نظام التقديم | ما بعد التقديم

بعد ان قدمت طلب تقديم جديد من خلال حساب الكتروني على النظام, سيقوم باظهار اشعارات تبين انك سلمت الطلب بشكل صحيح وان جامعة بابل استلمت الطلب بنجاح ايضاً. تخصص الجامعة فريق متكامل من الاداريين والفنيين لادارة التقديم على الدراسات العليا والقبولات.
تحميل ملف المساعدة
يمكنك ايضا تحميل ملف المساعدة بالتقديم للدراسات العليا بشروحات وتفاصيل اكثر من هنا

مطابقة طلبات التقديم

سيستلم احد موظفينا الطلب الذي قدمته. وسيقوم بعملية ادارية تسمى المطابقة. تتضمن المطابقة تدقيق جميع المعلومات التي زودتنا بها والتأكد من ان الملفات المرفقة بالطلب لا تحتوي على اي مشاكل كما ان محتوياتها متطابقة مع المعلومات المدخلة. مثلا يتم مطابقة اعداد وتواريخ الكتب الرسمية المطلوبة منك مع النسخ المحملة. كما يقوم الموظف ايضا بمطابقة ترشيح الاختصاص الذي اخترته مع الخلفيات العلمية لذلك الاختصاص.

في حال وجود مشكلة اثناء عملية المطابقة سيقوم الموظف المختص برفض استلام طلب التقديم واشعارك بالاسباب. في مثل هذه الحالة سيتوجب عليك قراءة الملاحظات وتعديل الطلب وفق متطلبات الموظف ثم اعادة التقديم النهائي للطلب مرة ثانية من خلال لوحة التحكم الخاصة بك. يجب ان تعيد التقديم النهائي قبل انتهاء مدة التقديم.

مصادقة طلبات التقديم

عند اكمال مطابقة طلبك بنجاح سيقوم النظام باعلامك من خلال دفع اشعار جديد الى لوحة التحكم الخاصة بك. اما ادارياً سيتم تدوير طلبك الى موظف بصلاحيات اعلى ليقوم بعملية تسمى المصادقة. تتضمن مصادقة الطلب اعادة تدقيق معلومات الطلب وملفاته المرفقة بالاضافة الى اجراءات جامعية ادارية اخرى. عند انتهاء المصادقة سيقوم النظام ايضا باعلامك بنتيجة المصادقة من خلال اشعار داخل لوحة التحكم الخاصة بك.

نتائج القبولات

كمتقدم يجب ان تبقى على اطلاع بتحديثات الموقع الرسمي لجامعة بابل من اجل معرفة تاريخ ومكان الامتحانات التنافسية. بعد انتهاء الامتحانات سنقوم باستلام نتيجة الامتحان وادخال معدلاتك ومعلوماتك الاخرى ضمن معادلات رياضية لتحديد معدلك النهائي والذي على اساسه سيتم تحديد فيما تم قبولك للدراسات العليا لهذا العام الدارسي ام لا. في كلتا الحالتين سيقوم النظام بابلاغك بالنتيجة من خلال دفع اشعار الى لوحة التحكم الخاصة بك. اضافةً, يمكنك الاطلاع على نتائج القبولات من خلال زيارة صفحة نتائج قبولات الدراسات العليا

التحضير للامتحانات التنافسية

بعد التقديم الناجح للالتحاق بالدراسة من خلال نظام التقديم, سيتوجب على المتقدم التحضير للامتحان التنافسي والذي سيتم الاعلان عنه على موقع الجامعة الرسمي وكذلك في هذا الموقع الالكتروني http://postgradapp.uobabylon.edu.iq. كأي امتحان اخر, التحضير للامتحان التنافسي يشمل دراسة مجموعة مواد لكي يتمكن المتقدم من خوض تجربة الامتحان. نوفر خدمة بسيطة تسمح للمتقدم بالاطلاع على المواد بعد اختيار الكلية والقسم الراغب بالترشح اليها. للاطلاع على هذه الخدمة يمكنك الضغظ هنا.

ما بعد القبولات

بعد قبولك في الدراسات العليا, سيعمل فريق ادارة المنظومة الالكترونية على انجاز العديد من المعاملات الادارية الالكترونية المتعلقة بتسجيلك بالدراسة. من ضمنها فتح حساب الكتروني في موقع الكلية, اصدار طلب هويتك الجامعية, خلق عنوان بريدي رسمي - ايميل - خاص بك , بالاضافة الى انجاز تصاريحك الامنية في مكتب التصاريح التابع لديوان رئاسة الجامعة. من اجل انجاز هذه المعاملات بسرعة ودقة, نرجو منك الاحتفاظ باسم المستخدم وكلمة المرور والاعتماد على الايميل الذي استخدمته اثناء تسجيل الحساب.

معلومات الحساب تشمل اسم المستخدم, كلمة المرور, الايميل المستخدم بتسجيل الحساب. هذه المعلومات ستحتاجها لاحقاً لاكمال عملية التسجيل للدراسة. في حال فقدانها يرجى الاتصال بشعبة موقع الجامعة او عمادة كلية الدراسات العليا من خلال العنوان البريدي thaer@uobabylon.edu.iq